انت لا تعرف الشيطان

# الشيطان لا يعرفه أحد

هل حقا هناك من يعرف الشيطان حق المعرفة؟ هل هناك من يدعي معرفته جيدآ؟ الامر ليس بهين ولا بسهل.

هو صاحب عقيدة قوية وعنده مبادئ لا يتنازل عنها بسهوله، واهداف يسعي خلف تحقيقها بالصبر والتكرار والمثابرة، لا يمل ولا يكل، لا يعرف المستحيل بل وهو اعلم المخلوقات تحديدا لأهدافه وسعيا وراء تحقيقها.

انا هنا اليوم لا اريد ان اتطرق لما تمت برمجة العقول عليه، وما اعتادوا ان يقرأوا عنه، حتي وان كانت آيات قرآنية ليس تقليلا منها بل تعظيما لما يجب ان تفهم به تقرأ بوعي عالي وعميق وانا اراني لست أهلا لأن اتحدث عن التفسير وما يفهم منه وما يرمي اليه, ربما لان هناك ملايين الصفوف من البشر تحترم ما لدي الرعيل الأول وما يليه من أجيال ظاهريا ولكن ما دونهم لابد ان يكون ممنهج ومبرمج.

# الصورة الوهمية

كلا منا يجد نفسه امام صور معينه متنوعه ومتعدد لما تم تصويره له في الصغر, مثل امنا الغولة, الشيطان واشكاله, العو وإمكاناته المرعبة, وغيرها من الكثير من المرعبات حتي ان تلك الصور تصل الى وضع صور لبعض الشخصيات التي يخيف بها بعض الإباء أبنائهم مثل الدكتور الذي عنده الحقنه وما شابه, المهم ان كل تلك الصور التي نتخيلها ونراها ربما امام اعيننا هي صور وهميه ولا تمت للواقع بصلة, الامر اخفي من ان يراه احد ما الا أصحاب الإصابات الروحية العالية او أصحاب القدرات الخارقة وغالبا هؤلاء لو تمكنوا من المرور من الصدمة اول مره فلن يستطيعوا تكرارها الا اذا كانوا في خلل نفسي معين.

ما يعنينا من الامر هو انها كلها تصورات وصور وهمية, فهناك صور اكثر خطورة ولكنها خفيه ولا يعتقد الكثيرون انها موجوده.

فانت مثلا لا تضع تصورا للأفكار او الاحزان او القلق او التوتر او الوساوس بأنواعها وغيرها من المثرات التي يستخدمها الشيطان كأسلحة قويه للتمكن من السيطرة على عدوه الأوحد ( بني آدم ).

حتي ان له من الجنود ما لا يعلمه الا الله وقدرات خارقة بالتحكم في ظواهر طبيعية وبالتالي فان من اختلال الطبيعة في الكون باذن من الله يكون له المقدرة على التغيير فيها دون ان يدرك ذلك اغلب البشر.

# الحقيقة خلف الواقع

كل ما نراه واقع وليس حقيقه, فغالب الناس تظن ان ما تراه هو الحقيقة, ولكن الحقيقة دوما تختبئ خلف ما نراه ونعيشه, بل ان عالم الحقيقة يختلف تفسيره من علم الى اخر فهو غالبا معني نسبي وليس فعلا حقيقي.

ولا تتعجب عندما تسمع بعض العقول الخربة ممن يدعون الوعي نكران وجوده وان صاحب القرار ان يكون بالوهم او لا يكون.

# البشر اكثر خطورة

الجنود كما ذكرنا متعددون في الصور منهم بشر كما له المقدرة على ان يوسوس للحيوانات والحشرات وغيرها ان تتحرك وفق ما يريد ضد أحدا ما او حالة ما وبالتالي فيتصور بني البشر أصحاب المنطق والعقلانية ان الامر ليس له أي صلة بذلك, لا يعنيني ان يصدق او يكذب من يريد ذلك لان الاثبات اعمق بكثير من ان يكتب في مقال كهذا.

النمل مثلا ينتشر مع جنود العين والحسد ويعرفه الكثيرون ممن مروا بتلك التجارب في بيوتهم, الحاسدون من البشر هم جنود لا تعرف ما الذي يجري داخل عقولهم من برمجه.

الفأر الذي يسحب الفتيل الناري ليشعل النار في البيوت يفعل ذلك وفق وسواس يوسوس له شيطاني, وغيرها الكثير مما يحدث في عالم البشر, ولان البشر الأكثر خطورة لانهم يطورون نظرياته في التطبيق العملي لأذية بني البشر, اى ان الانسان يطمئن لبني جنسه ولا يدري ان منهم جنود خفيه للشيطان مكرهم اخبث من مكر الشيطان عليه لعنة الله.
انت اقوي والله معك

شكليا من هو الغافل او المجنون الذي يعرف تلك الحقيقة ويتركها, ولكن ليس الامر بالهين فالأفكار تستمر في التدفق وبداخلها الكثير من السموم الشيطانية ان وعي لها الواعي مرت بسلام وتتالت ولم تتوقف, وان لم يوقن لها فسيقع فيها لا محاله ولا مجال ان يفر منها, فالفتن تمر كما قطع الليل المظلم وكذلك وساوسه, ربما سخر احد الأصدقاء ليعطيك فكره ليست فكرته وانما هي فكرة شيطانية ان تمكنت من عقلك كنت احد الجنود التي تقوم بتنفيذ تلك المهام ولا تدري انك احد جنوده, لذلك فان الاجر المحسن عشر اضعاف المسيء ويزيد الله لمن يشاء.

اذا ما نحن بصدده هو المفهوم الصحيح ل كيف يكون الله معك, كيف تتمسك بحبل الله حتي انك تثق ثابتا في مواجهة اعتي أنواع الريح ولا يعتريك خوف ولا توتر, الامر ليس بهين بل هو اليقين, اليقين الذي يسبقه قناعه ويسبقها علم بين واضح, ثم يأتي دور التطبيق.

ان كل من ادرك تلك المعاني وحقيقة ان يكون الله معه بسلوكه وقلبه وعقله وفكره فهو الأقوى على الاطلاق, ويمكنه ان يتنقل بمنتهي الحرية بين ربوع الحياة دون خوف او وهن او شكل او وسواس.

بقي لنا ان نوضح ان اى صورة تحملها في ذهنك عن الشيطان لن تراها, وان المعاناة الحقيقية هي ان تفهم صور وصوله اليك, لذلك لا يخلوا احد من الوقوع في احد صور الفتن وكما قال رسولنا الكريم كتب على كل بني ادم الزني ثم وضح صور الزني بالعين والقدم وغيرها,..........

تعلم كيف تدافع عن نفسك ضد جنود الشيطان بكل صوره وانواعه.

اهداء للجميع

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وجنوده واعوانه

وجدتها تشمل شمولا لما لا نراه ولا نعلمه من جنود واعوان ووجدتها مع التجارب قوية جدا في الحماية اللحظية من كيد الشيطان ومكره وخبثه واذاه.

#أشرف_ك_خليفة #أزمة_وعي #يقظة_واعي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اترك بصمة .. اترك اثرآ

إعرف نسختك

البصيرة فى سطور